يمر جسم المراه بالعديد من التغييرات على مدى تسعة أشهر من الحمل.ولكن عليكي أن تعلمي أنه كلما كانت صحتك أفضل قبل الحمل كلما تزيد فرص مرور فترة الحمل بدون مشاكل أو مضاعفات.

الكثيرات من النساء يبدأن فى تقييم حالاتهم الصحية واسلوب حياتهن بمحرد أن تعرف كل منهن انها حامل، ولكن غالبا ما تتأكد المرأة من كونها حامل بعد أسبوعين من الحمل ، لذلك فإنه من الأفضل الاعداد لذلك قبل محاولة الانجاب والقراءة والعناية بالصحة العامة والنظافة الشخصية وغيرها من المسائل المهمة لأى حامل ..وها هنا بعض الأشياء التى لابد لكل امرأة أن تعلمها وتتبعها بانتظام وبصرامة حتى تمر فترة الحمل بدون أى مضاعفات أو مشاكل لك ولطفلك القادم.



حمض الفوليك

يجب عليك البدء بتناول اقراص حمض الفوليك قبل الحمل (من الوقت الذي بدأتى فيه التخطيط للحمل).

يجب عليك ان تستمري في تناول أقراص حمض الفوليك لمدة لا تقل عن 12 اسبوعا الاولى من الحمل -- حتى اذا كنت في صحه جيدة وتتبعين نظام غذائي جيد.

اذا كنت تأخذين اقراص حمض الفوليك في بداية الحمل فذلك يقلل خطر انجاب طفل مريض بمشكلة في النخاع الشوكي و تسمى "سبينا بيفيدا".

وبالنسبة لمعظم النساء فالجرعه 400 مايكرجرام يوميا.
و قد تحتاج بعض النساء لجرعة أعلى اذا كان لديها زيادة في خطر انجاب طفل بمشكلة في النخاع الشوكي والجرعه العليه هي (5 ملغ يوميا -- انت تحتاجين الى وصفة طبية لهذه الجرعة).


المشروبات الكحوليه

يجب الابتعاد تماما عن تناول الكحولفى أى وقت سواء قبل أو أثناء الحمل لما فى ذلك من ضرر شديد لكى ولطفلك القادم.

التدخين

اذا كنت مدخنة فيجب عليكي أن تمتنعي عن التدخين قبل بدء الحمل وذلك لأن دخان التبغ يحتوي على مواد كيميائية تؤدي الى بطء نمو الطفل أو ولادة الطفل قبل أوانه أو ولادة طفل ميت .

0 اكمل قراءة الموضوع من هنا:

إرسال تعليق

عزيزي المعلق .. سيتم نشر تعليقك و الرد عليه فور الاطلاع عليه ان شاء الله .. قد يستغرق الاطلاع على التعليقات و الرد عليها فترة حسب انشغالي في العمل , ارجوا المعذرة ..

فهرس

ابحاث (3) اجهاد (1) اخبار (1) اخبار الموقع (2) ادوية (2) ارتفاع ضغط الدم (1) اسعافات اولية (2) اسلاميات (2) اسنان (3) اطفال (20) اعصاب (3) الام اسفل الظهر (2) الامساك (1) البواسير و الناسور (1) التهاب العصب الوركي (1) الثقافة الجنسية (18) الجهاز البولي (3) الجهاز الهضمي (5) الحمل (45) الحياة الزوجية (2) الشلل (1) العناية بالشعر (2) الغضروف (1) القولون (1) النساء و الولادة (10) امراض الدم (2) امراض الذكورة (7) امراض العظام (8) امراض العيون (4) امراض القلب و الشرايين (1) امراض الكلى (3) امراض المهبل (1) امراض باطنية (7) امراض جنسية (4) امراض عقلية (1) امراض غدد (2) امراض مناعة (1) امراض نفسية (8) انف و اذن و حنجرة (2) اورام (3) اوعية دموية (1) تجميل (1) تربية الابناء (1) تغذية (8) جراحة (1) جلدية (2) جهاز هضمي (1) حسابات (3) رضاعة (4) ريجيم (3) سرطان الثدي (1) سرطان الرئة (1) سمنة (7) شيخوخة (1) طب بديل (4) طمث (1) عرق النسا (1) علاج طبيعي (1) فيروسات (1) قولون (1) كبد (1) مخ (1) مرض الاكتئاب (1) مرض التوحد (1) مرض السرطان (4) مرض السكر (3) مرض النقرس (1) مشاكل التبول (3) ملتحمة العين (1) مواليد (8) نحافة (5) نزلة البرد (2) نظافة شخصية (1) نوم (6) وصفات (1) English (1)

المواضيع الاكثر قراءة

Blog Archive

Alexa