متابعون و متابعات

الاكثر زيارة

اخترنا لكم

تدعمه Blogger.


طرق بسيطة تساعدك على حرق الدهون

ترجمة - سارة عرفة
هل تحلمين بأكل كل الأطعمة والحفاظ على جسمك في أن واحد؟ ان كان هذا هو حلمك فإليكي أسهل الطرق واسرعها للحصول على الجسم المثالي دون الشعور بالحرمان:
1- أكثري من تناول الشاي الأخضر:
ان الشاي الخضر ليس مشهورا فقط بقدرتة على مقاومة السرطان بل أيضا بقدرتة العالية في تحفيز هرمونات الجسم على الحرق، تناولي ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميا ولاحظي الفرق بنفسك ستجدين ان قدرة جسمك على الحرق زادت بمعدل  4%،  أي انه يمكنك أن تتخلصي من 60 سعر حراري يوميا، أي بما يعادل  3 كيلو سنويا .
2- رفع حديد:
ان قيامك بتمرينات رفع حديد له أثر كبير في مساعدة جسمك على الحرق، لانه يرفع كفاءة الحرق في جسمك بمعدل 9 مرات أكثر من معدلة الطبيعي .
3- احرصي على تناول الحديد:
فإن تناولك للحديد سواء في مكملات غذائية أو أطعمة تحتوي عليه (اللحوم – الكبدة – الدواجن ...)  يساعد خلايا جسمك في الحصول على الأكسجين الكافي لتحفيز عملية الحرق في جسمك .
4- تناولي كميات وفيرة من الماء:
أثبتت دراسة ألمانية أن تناولك لكوبين من الماء يوميا في ميعاد ثابت يرفع قدرة جسمك على الحرق بنسبة 30%، وأن تناولك للتر ونصف ماء يوميا يساعدك على حرق أكثر من 17.400سعر حراري سنويا اي بما يوازي 2.5 كيلو سنويا.
5- قومي بعمل تحليل للغدة الدرقية:
اذا لاحظتي أن معدل حرق جسمك للدهون غير طبيعي،  فإن عليكي القيام فورا بعمل تحليلات للغدة الدرقية لتعرفي ما اذا كان لديكي قصورا في الغدة الدرقية أم أنك تعانين من اضطرابات بها،  حيث أن الغدة الدرقية مسئولة عن قدرة الجسم على الحرق فإذا كنت تعانين من أي مشاكل بها فإن ذلك يعني عدم مقدرتك على فقدان الوزن .
6- استعيدي نشاطك:
قومي بمضاعفة مجهودك أثناء أداءك للتمارين الرياضية،  حيث أن التمارين الرياضية من أهم محفزات الجسم لحرق الدهون.
7- احرصي على تناول منتجات الألبان:
ان النساء اللائي يتبعن في نظامهن الغذائي تناول منتجات البان يزيد معدل الحرق لديهم بنسبة 70% عن اللواتي يتجنبنة تماما.
8- جربي رياضة جديدة:
ان اعتياد الجسم على نوع واحد من الرياضة يؤدي بعد فترة الى عدم قدرته على الحرق،  لذا ننصحك بممارسة أنواع جديدة من الرياضة حتى تكسري الروتين الذي اعتاد علية جسمك،  ويستعيد قدرته على الحرق.
9- تناولي الأسماك:
أثبتت الدراسات أن معدل حرق الجسم يزداد لدى الأشخاص الذين يتناولون الأسماك ثلاث أو أربع مرات أسبوعياعن غيرهم،  وذلك لأن  هنك صلة وثيقة بين تناول الأسماك ومستويات افراز الجسم لهرمون الرشاقة (اللبتين)،  فكلما زاد تناولك للأسماك  كلما زاد افراز هذا الهرمون،  أي زيادة في نسبة الحرق.
10- تخلصي من الضغوط:
وذلك لأن الجسم يفرز هرمونات تقلل من  نشاط حرق الجسم، وتعمل على تخزين الدهون في خلايا جسمك وهذا في حالة ما اذا كنت تمرين بحالة من الضغط العصبي و النفسي لذلك ننصحك بمحاولة التخفيف من هذه الضغوط.
11- زبدة الفول  السوداني:
تعد زبدة الفول السوداني من أكثر الأغذية  الغنية بالمغناسيوم  وهذه المادة تحفز الجسم على الحرق بصورة أفضل،  مما يساعدك في انقاص وزنك.
12- ممارسة الرياضة قبل الدورة:
يمكنك ان تفقدي عدد كيلوهات أكثر اذا مارستي الرياضة قبل دورتك الشهرية وذلك وفقا لأحد الأبحاث التي قامت بها جامعة (أديليد) الأسترالية،  لأن جسمك في هذه الفترة يقوم بإفراز هرموني الإستروجين والبروستجين  اللذان يرفعان من قدرة جسمك على الحرق بنسبة 30%،  لذا فإنك اذا قمتي باستغلال هذه الفترة بممارستك للرياضة أمكنك أن تحصلي على الوزن المناسب بشكل أسرع.
13- لا تدعي وجبة الإفطار تفوتك:
تناولك لوجبة الفطور يعزز قدرة جسمك على الحرق وذلك وفقا لأخر أبحاث السمنة،  التي اوضحت أن 80% من الذين يواظبون على تناول فطورهم يتمكن من فقدان وزنهم بصورة أسرع من اللواتي يهملن هذه الوجبة.
14- احرصي على تواجد عنصر البروتين في وجباتك:
يقوم البروتين بتشجيع الجسم على افراز مواد تساعد على تعجيل سرعة الحرق، لهذا ننصحك بمراعاة توفر عنصر البروتين في وجباتك.
15- تناولي وجبات خفيفة على مدار اليوم:
عندما يشعر الجسم بأنك لن تأكلي سوى وجبه واحده على مدار اليوم، فانة يقوم يتخزين الطعام في الجسم، لكن عندما تتناولين كميات قليلة  من حين لأخر فإن الجسم يشعر بلإطمئنان بانك لن تحرمية من احتياجاته فيقوم بحرق الطعام بشكل أسرع مما يخلصك من الدهون أولا بأول.
16- تجنبي الإفراط في تناول النشا:
من الضروري أن تتنوع وجبتك بين العناصر الغذائية كلها بما في ذلك الكربوهيدرات، لكن الإفراط في تناول الكربوهيدرات يؤثر على نسبة الأنسولين في الدم  الذي يؤثر على قدرة جسمك على الحرق، لذا ننصحك بالتركيز على تناول الفاكهه بنسبه أكثر.
17- قسمي وقت التمارين الى فترتين:
اذا ما قمتي بتقسيم وقت أداءك للتمارين الرياضية على فترتين على أن تستغرق كل فترة عشرين دقيقة على الأقل، فإنك تحفزين جسمك عل الحرق امدة ساعة بعد كل فترة.
18- تحركي حتى وأنت على الهاتف:
أثبتت بعض الدراسات أن النساء كثيري الحركة، تكون قدرتهم على حرق الدهون أعلى من غيرهن، وذلك عند قيامهن بأبسط الحركات مثل تغير وضع الرجل على الأخرى.
19- تناولي كميات أكثر من الموز:
حيث أن الموز فاكهة غنية جدا بعنصر البوتاسيوم الذي يعزز قدرة الجسم في عملية الحرق.
20- خذي قسطا كافيا من الراحة:
عدم حصول جسمك على مقدار الراحة من ساعات النوم يهدد مقدرة الجسم في عملية حرق الدهون، لذا فإن أفضل طريقة ترفعي بها كفاءة جسمك على الحرق هي ان تنامي ليلا من 6:8 ساعات يوميا.
المصدر : موقع ريد بوك ماج

2 اكمل قراءة الموضوع من هنا

  1. Doha Jasim Says:
  2. اني اعاني من قصور الغده الدرقيه واخذ حبوب ثايروكسين وانا على حميه مستمره وامارس الرياضه ساعتين في اليوم لكن وزني لم ينقص فما الحل ؟؟

     
  3. Doha Jasim Says:
  4. اني اعاني من قصور الغده الدرقيه واخذ حبوب ثايروكسين وانا على حميه مستمره وامارس الرياضه ساعتين في اليوم لكن وزني لم ينقص فما الحل ؟؟

     

إرسال تعليق

عزيزي المعلق .. سيتم نشر تعليقك و الرد عليه فور الاطلاع عليه ان شاء الله .. قد يستغرق الاطلاع على التعليقات و الرد عليها فترة حسب انشغالي في العمل , ارجوا المعذرة ..

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

this widget by www.AllBlogTools.com

ما المواضيع التي تريدنا ان ننشرها على الموقع

اخر المواضيع

  • حشو الاسنان - يهدف حشو تجويف الاسنان (Cavity) لاصلاح الاسنان التالفة، التي اصيبت بالضرر نتيجة التاكل التدريجي في طبقات الاسنان الخارجية – المينا، العاج، والملاط. يحصل تل...

Blog Archive