التعامل مع البواسير أثناء الحمل

البواسير أوردة وسيعة منتفخة في أو حول المستقيم والشرج السفلي. يمكن لأي شخص أن تتشكل لديه البواسير فلا يقتصر وجودها على فترة الحمل. و تحدث البواسير أثناء الحمل لأن الهرمونات تسبب استرخاء الأوردة.
قد تسبب البواسير حكة، أو تؤلم أو تلتهب. يمكنك أن تشعر عادة بتكتل البواسير حول فتحة الشرج. و يمكن أيضا أن تنزف قليلا و أن تجعل الذهاب الى الحمام غير مريحا أو
مؤلما. قد تشعر أيضا بالألم أثناء الخروج (الغائط، البراز) و إفراز المخاط بعد ذلك. و قد تشعرين في بعض الأحيان كما لو أن أمعائك لا تزال ممتلئة وتحتاج إلى تفريغها.
وتختفي البواسيرعادة في غضون أسابيع بعد الولادة. تعرف على المزيد عن أعراض البواسير.

كيفية تخفيف ألم البواسير

يمكن أن يؤدي الإمساك الى البواسير و إذا كانت الحال كذلك فحاولي ابقاء البراز ليناً وعادياً.
يمكنك المساعدة على التخفيف من ألم البواسير، ودرئها، من خلال إحداث بعض التغييرات على نظامك الغذائي ونمط حياتك:
•     تناول الكثير من المواد الغذائية مرتفعة الألياف، مثل الخبز المصنوع من القمح الكامل و الفواكه و الخضروات، و تناول الكثير من الماء - سيمنع هذا الإمساك الذي يمكن أن يجعل البواسير أسوأ (تعرف على المزيد حول تناول الطعام الصحي أثناء الحمل)
•     تجنب الوقوف لفترات طويلة
•     قومي بممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتحسين الدورة الدموية
•     قد تجدين أنه من المفيد استخدام قطعة قماش تم انتزاعها في ماء مثلج لتخفيف الألم - مررها بلطف على البواسير
•     إذا تشكل نتوء للبواسير، فعليكِ بدفعها برفق نحو الداخل باستخدام جل التزليق
•     بعد التبرز، قومي بتنظيف فتحة الشرج بمحارم تواليت رطبة بدلاً من محارم تواليت جافة
•     تجنب الشد لتمرير البراز لأن هذا قد يجعل البواسير أسوأ
•  قومي بضرب المنطقة برفق بدلاً من فركها
هناك أدوية يمكن أن تساعد على تهدئة الالتهاب حول فتحة الشرج. فهي تعالج الأعراض و لكن ليس سبب البواسير. إسألي طبيبك أو قابلتك أو الصيدلي إذا كان بإمكانهم اقتراح مرهم مناسب للمساعدة في تخفيف الألم. لا تستخدمي كريم أو دواء دون مراجعتهم أولاً.

0 اكمل قراءة الموضوع من هنا:

إرسال تعليق

عزيزي المعلق .. سيتم نشر تعليقك و الرد عليه فور الاطلاع عليه ان شاء الله .. قد يستغرق الاطلاع على التعليقات و الرد عليها فترة حسب انشغالي في العمل , ارجوا المعذرة ..

فهرس

ابحاث (3) اجهاد (1) اخبار (1) اخبار الموقع (2) ادوية (2) ارتفاع ضغط الدم (1) اسعافات اولية (2) اسلاميات (2) اسنان (3) اطفال (20) اعصاب (3) الام اسفل الظهر (2) الامساك (1) البواسير و الناسور (1) التهاب العصب الوركي (1) الثقافة الجنسية (18) الجهاز البولي (3) الجهاز الهضمي (5) الحمل (45) الحياة الزوجية (2) الشلل (1) العناية بالشعر (2) الغضروف (1) القولون (1) النساء و الولادة (10) امراض الدم (2) امراض الذكورة (7) امراض العظام (8) امراض العيون (4) امراض القلب و الشرايين (1) امراض الكلى (3) امراض المهبل (1) امراض باطنية (7) امراض جنسية (4) امراض عقلية (1) امراض غدد (2) امراض مناعة (1) امراض نفسية (8) انف و اذن و حنجرة (2) اورام (3) اوعية دموية (1) تجميل (1) تربية الابناء (1) تغذية (8) جراحة (1) جلدية (2) جهاز هضمي (1) حسابات (3) رضاعة (4) ريجيم (3) سرطان الثدي (1) سرطان الرئة (1) سمنة (7) شيخوخة (1) طب بديل (4) طمث (1) عرق النسا (1) علاج طبيعي (1) فيروسات (1) قولون (1) كبد (1) مخ (1) مرض الاكتئاب (1) مرض التوحد (1) مرض السرطان (4) مرض السكر (3) مرض النقرس (1) مشاكل التبول (3) ملتحمة العين (1) مواليد (8) نحافة (5) نزلة البرد (2) نظافة شخصية (1) نوم (6) وصفات (1) English (1)

المواضيع الاكثر قراءة

Alexa