تشير الإحصاءات إلى أن احتمال حصول الحمل في كل دورة حيض يصل إلى ما يقرب 20 بالمئة. وهذا هو هو السبب في أن الكثير من النساء لا يستطعن الحمل بسرعة وسهولة. نقدم لكن اليوم بعض النصائح العلمية التي سوف تساعدكن على تحقيق هذا الحلم الذي طال انتظاره.


أعرفي دورتك جيدا

لتحديد يوم الإباضة الخاص بك، قومي بعد 14 يوما من بداية فترة الحيض الأخيرة. يعتبر هذا الأسلوب الأكثر فعالية للنساء اللاتي يملكن دورة شهرية مدتها 28 يوما. وأغلب النساء يحملن بسهولة أكثر بعد هذه النصيحة.

هل ترغبين في زيادة الفرص والحمل بعد أول محاولة؟ لا تعاشري زوجك قبل ثلاثة أيام من التبويض، هذه الفترة هامة جدا حتى يتمكن زوجك من تجميع كمية كافية من الحيوانات المنوية الضرورية لحدوث الحمل. ولكن لا تجعليه ينتظر أكثر من ثلاثة أيام – وإلا فسوف يحدث تأثير عكسي تماما .

ملاحظة: مباشرة بعد القذف، يجب أن يتوقف الرجل عن الحركة، ويبقى ثابتا حتى تتمكن كل الحيوانات المنوية من الانطلاق الى البويضة بطريقة ثابتة السرعة.

زيادة مستوى حمض الفوليك في الجسم

حمض الفوليك يمكن ان يزيد من فرص الحمل. وللقيام بذلك، يمكنك أن تأخذي الفيتامينات وتأكلي الأطعمة التي تحتوي على الكثير منه مثل المكسرات، والفول السوداني، ولحم البقر، والكبد، والفاصوليا، والسبانخ، والقرنبيط، والأفوكادو، والفطر . ويفضل أن توقفا عن تناول المشروبات الكحولية والسجائر قبل بضعة أشهر من محاولة الحمل.

زيادة عدد مرات ممارسة الجنس

ولكن هذا لا يعني أن ترهقي زوجك طوال الاسبوع! يكفي مرة واحدة يوميا حسب راحته ورغبته تذكري بأن العناية بالمصدر أمر هام للحصول على تلقيح صحي وسريع.

لا حمية غذائية


النظام الغذائي هو أسوأ عدو للحمل. المنتجات القليلة بالسعرات الحرارية تقلل الخصوبة لديك. إذا كنتِ ترغبين في حدوث الحمل، فيجب أن تهتمي بغذائك وصحتك. ولكن هذا لا يعني أن تزيدي وزنك بالاكل غير الصحي.

قومي بزيارة الطبيب

أما إذا جربتما كل هذه الطرق ولم يحدث حمل خلال 6 شهور، فإننا ننصح بزيارة الطبيبة النسائية. التي سوف تقوم بتحديد أيام الإباضة بشكل صحيح وتصف الادوية والفيتامينات اللازمة.

0 اكمل قراءة الموضوع من هنا:

إرسال تعليق

عزيزي المعلق .. سيتم نشر تعليقك و الرد عليه فور الاطلاع عليه ان شاء الله .. قد يستغرق الاطلاع على التعليقات و الرد عليها فترة حسب انشغالي في العمل , ارجوا المعذرة ..

فهرس

ابحاث (3) اجهاد (1) اخبار (1) اخبار الموقع (2) ادوية (2) ارتفاع ضغط الدم (1) اسعافات اولية (2) اسلاميات (2) اسنان (3) اطفال (20) اعصاب (3) الام اسفل الظهر (2) الامساك (1) البواسير و الناسور (1) التهاب العصب الوركي (1) الثقافة الجنسية (18) الجهاز البولي (3) الجهاز الهضمي (5) الحمل (45) الحياة الزوجية (2) الشلل (1) العناية بالشعر (2) الغضروف (1) القولون (1) النساء و الولادة (10) امراض الدم (2) امراض الذكورة (7) امراض العظام (8) امراض العيون (4) امراض القلب و الشرايين (1) امراض الكلى (3) امراض المهبل (1) امراض باطنية (7) امراض جنسية (4) امراض عقلية (1) امراض غدد (2) امراض مناعة (1) امراض نفسية (8) انف و اذن و حنجرة (2) اورام (3) اوعية دموية (1) تجميل (1) تربية الابناء (1) تغذية (8) جراحة (1) جلدية (2) جهاز هضمي (1) حسابات (3) رضاعة (4) ريجيم (3) سرطان الثدي (1) سرطان الرئة (1) سمنة (7) شيخوخة (1) طب بديل (4) طمث (1) عرق النسا (1) علاج طبيعي (1) فيروسات (1) قولون (1) كبد (1) مخ (1) مرض الاكتئاب (1) مرض التوحد (1) مرض السرطان (4) مرض السكر (3) مرض النقرس (1) مشاكل التبول (3) ملتحمة العين (1) مواليد (8) نحافة (5) نزلة البرد (2) نظافة شخصية (1) نوم (6) وصفات (1) English (1)

المواضيع الاكثر قراءة

Alexa