يتمشى على كورنيش الروشة ثم يجلس على أحد المقاعد ليرتشف فنجان قهوته والسيجارة في يده. يتنهَّد ويسأل: "لقد بلغت الستين، ماذا بعد؟ ماذا عن مستقبلي المهني؟ ماذا عن حياة أولادي؟ لقد تقاعدت ولا من يقبل بتوظيفي في هذا السن". يبدو أبو كامل مهموماً، محزوناً بعد أن وافت المنية زوجته، وبعدما كبر الأولاد وصار كل منهم مهتماً بوظيفته وحياته أو عائلته.

حمية "البحر الأبيض المتوسط" سر الحياة الطويلة إذ تمنع الإصابة بأمراض القلب والاكتئاب، وتبين للباحثين أخيراً أنها تحمي من فقدان الذاكرة. ووجدت الدراسة أنَّ الأشخاص الذين يعتمدون نظاماً غذائياً على الطراز المتوسطي قد يكونون أقل عرضة لتدهور ذاكرتهم وقدرتهم على التفكير.
ويتكوّن النظام الغذائي من أطعمة ذات أصل نباتي كالخضروات، والبقول، والفاكهة، والمكسرات، والبذور، والزيتون، وزيت الزيتون، والأسماك. وينطوي على

إذا كنت تعاني من حكّة في العيون ونوبات من العطس مع بداية فصل الربيع، حاول تناول وعاء من اللبن. فالبروبيوتيك، والبكتيريا الصديقة الموجودة في اللبن يمكن أن تخفّف من حمّى القش، وهي حساسية تصيب الأنف أو التهاب أغشية

في دراسةٍ معمّقة أجرَتها وزارة الصحة النروجية، لاحظ الباحثون أن هناك علاقة بين جودة وكمية النوم عند الأطفال الرُّضّع وتصرفاتهم السلوكية عند بلوغهم عمر الخمس سنين.
نقل موقع أخبار Yahoo عن الباحث المشرف على الدراسة بورج سيفرستن أننا "كنا نتوقع علاقة ما بين نوم
الرضيع وسلوكه لاحقاً، لكن لم نتوقع أن تكون المخاطر متوافرة ومستمرة إلى هذا الحد".
شملت الدراسة 32 ألف و662 أماً وطفلها في نروج. أضافت الأمهات معلوماتٍ في استبيانات ثلاثة: الأول عندما كنّ حوامل في الشهر الرابع، الثاني عندما بلغ طفلهن السنة ونصف السنة، والثالث عندما بلغ خمس سنين.
طُلِبَ منهنّ تصنيف سلوك أطفالهن وتحديد الفترة التي ينامها كل طفل وعدد المرات التي يستفيق فيها خلال الليل.
في السنة ونصف السنة، نام 60% من الأطفال 13 إلى 14 ساعة في الليلة الواحدة، و2% لم يناموا أكثر من 10 ساعات. واستفاق 3% منهم 3 إلى 4 مرات في الليلة الواحدة، فيما استفاق معظمهم بعض المرات في الأسبوع الواحد.
تبين للوزارة أن الأطفال الذين ناموا أقل من 13 ساعة عانوا مشكلاتٍ عاطفية وسلوكية عند بلوغهم الخمس سنين.
وأوضح الباحثون أن ما يربط بين نوم الطفل وسلوكه لاحقاً، هو علاقة الدماغ بالتعامل مع العواطف، والسيطرة على الانفعالات، والتفاعل مع تصرفات الآخرين، ما يشرح ضرورة تمتّع الطفل بفترة طويلة وهانئة من النوم من دون تقطّع.
وذكّروا أن الطفل غالباً ما يستقر على نمط نوم معين عندما يبلغ الستة أشهر.

هل تجد صعوبة في النوم؟ جرّب تقنية التنفس 4-7-8 التي تساعدك على النوم خلال 60 ثانية فقط. فالدكتور في جامعة هارفرد الأميركية أندرو ويل يؤكد أن التحكم بالتنفس عبر العد إلى 4 ثم 7 فـ8، يُدخل الأوكسيجين بكمية كبيرة ما يجعل الرئتَين ممتلئتين ويُهَدّىء الدماغ ويريح العضلات، مشجعاً الناس للاستعانة بهذه التقنية للنوم أسرع، "الدايلي مايل".

فهرس

ابحاث (3) اجهاد (1) اخبار (1) اخبار الموقع (2) ادوية (2) ارتفاع ضغط الدم (1) اسعافات اولية (2) اسلاميات (2) اسنان (3) اطفال (20) اعصاب (3) الام اسفل الظهر (2) الامساك (1) البواسير و الناسور (1) التهاب العصب الوركي (1) الثقافة الجنسية (18) الجهاز البولي (3) الجهاز الهضمي (5) الحمل (45) الحياة الزوجية (2) الشلل (1) العناية بالشعر (2) الغضروف (1) القولون (1) النساء و الولادة (10) امراض الدم (2) امراض الذكورة (7) امراض العظام (8) امراض العيون (4) امراض القلب و الشرايين (1) امراض الكلى (3) امراض المهبل (1) امراض باطنية (7) امراض جنسية (4) امراض عقلية (1) امراض غدد (2) امراض مناعة (1) امراض نفسية (8) انف و اذن و حنجرة (2) اورام (3) اوعية دموية (1) تجميل (1) تربية الابناء (1) تغذية (8) جراحة (1) جلدية (2) جهاز هضمي (1) حسابات (3) رضاعة (4) ريجيم (3) سرطان الثدي (1) سرطان الرئة (1) سمنة (7) شيخوخة (1) طب بديل (4) طمث (1) عرق النسا (1) علاج طبيعي (1) فيروسات (1) قولون (1) كبد (1) مخ (1) مرض الاكتئاب (1) مرض التوحد (1) مرض السرطان (4) مرض السكر (3) مرض النقرس (1) مشاكل التبول (3) ملتحمة العين (1) مواليد (8) نحافة (5) نزلة البرد (2) نظافة شخصية (1) نوم (6) وصفات (1) English (1)

المواضيع الاكثر قراءة

Alexa